تصميم صورة مصغرة تجذب المشاهدين لليوتيوب على فوتوشوب | المجال التقني خاصة

الأربعاء، 15 أبريل 2020

تصميم صورة مصغرة تجذب المشاهدين لليوتيوب على فوتوشوب | المجال التقني خاصة

الصورة المصغرة هي وسيلة مهمة ولها دور كبير حول جذب المشاهد, وتصمم حسب لب الموضوع المطروح في الفيديو, ومن بين اكثر البرامج شهرة في مثل هذه التصاميم نجد برنامج ال Photoshop CC, وفي هذه التدوينة سنقدم لكم اروع الافكار والوسائل للتصميم صورة مصغرة خاصة للمجال التقني عبر هذا البرنامج الغني عن التعريف..

بالنسبة لي انا ساشراك معكم اغلب الادوات التي استعمل في البرنامج لكي اخرج بصورة مصغرة رائعة وتجذب الالوان, ومن بين هذه الادوات نجد :

1 - خلفيات متدرجة : تلعب الخلفيات دور كبير فهي تعطي دقة وجمالية للصورة, كما انه توجد العديد من المواقع المتوفرة, التي تنشر هذه الخلفيات المتدرجة او بما تسمى Gradient Background..

2 - الخطوط : لايمكن من دون خطوط في صورة مصغرة طبعا, ولكن ليس هذا هو الاهم, المهم هو ان تستعمل خطوط معدلة, فهي تعطي اكثر جمالية للخط, معلوم ان الخط العادي فهو لايضيف اي قيمة جمالية للصورة, كما انه توجد مواقع للتحميل خطوط عربية واجنبية كذلك.

3 - الالوان : كما نعرف ان الالوان تلعب دور كبير في جذب عين المشاهد, عندما يكون تناسق بينها, حيث هناك مواقع متوفرة ستساعدك في تحديد الوان متناسقة, من الافضل ان تستعمل في الخطوط فقط, بالاضافة الى بعض التاثيرات اذا كانت من تصميمك.

4 - الرموز التعبيرية : تعتبر الرموز التعبيرية فقط عن حاجة الموضوع والغاية المسهدفة منه, فهي تعد اسثنائية, لكن انصح باستعمالها لانها تساهم في جذب المشاهد.

5 - شخصيات : تضيف الشخصيات قيمة للصورة, وهي تعد استثنائية كذلك, لكنها جيدة من وجهة نظري, فهي التي تبين ان مابداخل الموضوع موضوعا تقني.

6 - الاسهم : عند اضافتك لسهم في الصورة فانت تبين للمشاهد بشيء وبرهنته, لتؤكد على صحة معلوماتك في الفيديو ومدى صحة الشرح.

7 - اللوجو : يمكنك استخدام لوجو او شعارك الخاص بالقناة في الصورة, او شعار الشيء الذي تتحدث عنه داخل الفيديو للتزيد من تاكيدك للشيء, وبان يحس المشاهد بانه فعلا في المكان الصحيح.

8 - تاثيرات : كل شخص تختلف التاثيرات التي يستعمل داخل البرنامج, التي تضاف الى تحت الخطوط وفي حواف الصورة, والى اخ.. من ذلك, يمكنك مشاهدة الفيديو تحت المدونة وتستفيد اكثر, وهذه التاثيرات ليست مهمة بالنسبة لمبتدئ, فمع مرور الزمن ستكتشف بنفسك تاثيرات خاصة بك مع البرنامج.
 شاهد الشرح :

إرسال تعليق

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري